• bitcoinBitcoin$62,733.00-1.16%
  • ethereumEthereum$2,423.015.39%
  • rippleXRP$1.843.22%

الملياردير النرويجي Øystein Stray Spetalen – الذي وصف البيتكوين بأنه “هراء” – قد استسلم واستثمر في العملة المشفرة

بعد رؤية ملياردير آخر في النرويج يحتضن عملة البيتكوين.

لقد استثمر أيضًا في بورصة تشفير محلية.

قال: “عندما تتغير الحقائق ، أتغير”.

دخل الملياردير النرويجي إلى البيتكوين بعد أن رأى جني أموال أخرى باستخدام العملة المشفرة

أوستاين ستراي سبيتالين ، الملياردير النرويجي ، قام بانعكاس كامل في وجهة نظره تجاه البيتكوين ، حسبما أفادت مجلة محلية Finansavisen مؤخرًا.

ذات مرة كان أحد المتشككين في البيتكوين والذي أطلق على العملة المشفرة “هراء” ، فقد غير رأيه الآن واستثمر في عملة البيتكوين وكذلك في بورصة تشفير محلية.

تصف صحيفة الأعمال النرويجية Dagens Næringsliv شركة Spetalen بـ “الملياردير الأكثر شهرة” و “المستثمر النرويجي الأكثر شهرة”.

ويصفه المنشور أيضًا بأنه “واحد من أبرز المستثمرين في البلاد وذوي الخبرة ، [الذين] حققوا الكثير من الأموال في البورصة في الأشهر الأخيرة وكان شخصية رئيسية في العديد من الاكتتابات العامة الأولية.”

وتعليقًا على البيتكوين في مؤتمر DNB Invest في مارس ، قال Spetalen: “الشيء الوحيد الذي قمت بتحليله هو أن البيتكوين اليوم يستهلك الكثير من الطاقة مثل كل استهلاك الطاقة في النرويج.

إنه أمر معادي للغاية من الناحية البيئية … يجب على السلطات والاتحاد الأوروبي حظر ذلك على الفور “. وأضاف: “هذا مجرد هراء.

نحن نعمل بشكل جيد مع أنظمة الدفع المعمول بها اليوم “.

ومع ذلك ، خلال مقابلة حديثة مع Finansavisen ، كشف أنه اشترى عملة البيتكوين واستثمر أيضًا في Miraiex ، وهي منصة تبادل تشفير نرويجية تملكها وتديرها شركة Mirai Technologies AS ومقرها أوسلو.

اعترف سبتالين: “عندما تتغير الحقائق ، أتغير”.

وأوضح قائلاً: “قابلت مؤسسي Miraiex Thuc و Øyvind في اليوم التالي لتسجيل البودكاست في أوائل مارس وأدركت أنني كنت مخطئًا” ، مشددًا على:

وعندما قرأت أيضًا أن Kjell Inge Røkke انتقلت إلى البيتكوين ، كان الأمر واضحًا تمامًا.

لا أستطيع أن أتحمل أن أرى أن Røkke تجني المال وليس أنا.

يمتلك Spetalen ويدير شركتي الاستثمار Ferncliff AS و Tycoon Industrier AS.

كان سابقًا مديرًا للاستثمار في Sveeas-Gruppen ، والرئيس التنفيذي لشركة Noka Securities AS ، والرئيس التنفيذي لشركة Oslo Securities AS ، والرئيس التنفيذي لشركة Finanshuset ، ومدير محفظة في Gjensidige Forsikring.

في مارس ، أنشأ الملياردير النرويجي كجيل إنجي روك شركة جديدة مخصصة لعملة البيتكوين تسمى Seetee برأس مال قدره 500 مليون كرونر (59 مليون دولار) ، والذي وصفه بأنه “مبلغ نهدف إلى زيادته بشكل كبير بمرور الوقت”.

يعتقد Rokke أن عملة البيتكوين يمكن أن “تصبح جوهر العمارة النقدية الجديدة” وأن كل عملة يمكن أن “تساوي ملايين الدولارات”.

وأكد أيضًا أن شركته الجديدة “ستحتفظ بجميع أصولها السائلة القابلة للاستثمار في عملة البيتكوين”. بينما لم يكشف Spetalen عن مبلغ استثماره في BTC ، قال إنه أقل مما استثمره Røkke.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين