• bitcoinBitcoin$63,065.000.01%
  • ethereumEthereum$4,227.362.26%
  • rippleXRP$1.132.65%

ألمانيا – مرسيدس بنز تختبر تكنولوجيا البلوكتشين لتداول بيانات سلاسل التوريد

 أعلنت شركة دايملر كرايسلر المصنعة لمركبات مرسيدس بنز عن تعاونها مع منصة Ocean السنغافورية و المتخصصة في مشاركة البيانات عبر منصتها القائمة على البلوكتشين و يأتي هذا التعاون بهدف زيادة دخل الشركة من خلال تدفق البيانات داخل الشركة و مشاركتها عبر سلاسل التوريد الخاصة بها.

يقوم المشروع على المشاركة اللامركزية للبيانات المالية و البيانات الخاصة بالمبيعات الداخلية بين كل مواقع الإنتاج عالمياً بالإضافة إلى مشاركة البيانات خارجياً مع الموردين المتصلين بسلاسل التوريد الخاصة بمرسيدس بنز.

جدير بالذكر أن “بروس بون” مؤسس منصة Ocean كان قد قضى 5 سنوات في العمل في قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة دايملر قبل إنشاء Ocean مما كان له بالغ الأثر في إدراك مدى أهمية تكنولوجيا البلوكتشين في إدارة و تنظيم البيانات و مشاركتها حيث صرح “بروس بون” أن دايملر تنفق سنوياً ما يقارب 300 مليون دولار لإدارة بياناتها و تنسيق البرامج و الإجراءات الأمنية و التي يمكن توفيرها في حالة الإعتماد على تكنولوجيا البلوكتشين و بهذا يتم تحويل نظام تكنولوجيا المعلومات في الشركة من مركز تكلفة إلى مركز ربح.

لن تقتصر الاستفادة من تكنولوجيا البلوكتشين على تطوير تنظيم البيانات و مشاركتها فقط، بل يصل الأمر إلى إنشاء سوق للبيانات بين المؤسسات و بعضها البعض لتحقيق الدخل من البيانات و مشاركتها.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين