• bitcoinBitcoin$39,355.006.49%
  • ethereumEthereum$2,289.314.79%
  • rippleXRP$0.643.58%

احتلت بولندا ورومانيا المرتبة العشرة الأولى من حيث عدد أجهزة الصراف الآلي بيتكوين ، وتجاوز إجمالي عدد أجهزة الصراف الآلي في العالم 23000

دولتان من أوروبا الشرقية ، بولندا ورومانيا ، من بين الدول العشر الأولى التي تستضيف أكثر أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة.

زاد العدد العالمي لأجهزة الصراف التي تدعم معاملات التشفير بشكل كبير خلال الأشهر الماضية ، حيث وصل الآن إلى أكثر من 23000 جهاز.

تحتل بولندا المرتبة الأولى بين وجهات العملات المشفرة لأجهزة الصراف الآلي

أدى النمو في الشعبية وأسعار السوق للعملات المشفرة في العام الماضي إلى ارتفاع كبير في عدد المواقع في جميع أنحاء العالم التي تقدم خدمات الصراف الآلي لأصحاب العملات المشفرة.

تتيح لك معظم أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين شراء العملات المعدنية بالنقود والبطاقات ، بينما تسهل بعض الأجهزة المعاملات ثنائية الاتجاه مما يسمح للمستخدمين أيضًا ببيع العملات المشفرة.

عادةً ما يتم دعم العملات الرئيسية مثل البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH) وعملة البيتكوين النقدية (BCH).

نقلاً عن البيانات التي جمعها Crypto Head ، كتبت وارسو بيزنس جورنال مؤخرًا أن بولندا دخلت أكبر 10 دول لديها أكبر عدد من أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة.

وفقًا لهذا الترتيب ، تحتل البلاد المرتبة السابعة بـ 112 جهازًا لصرف العملات المشفرة ، خلف هونغ كونغ وقبل سويسرا.

الولايات المتحدة تتصدر الرسم البياني. تمتلك الولايات المتحدة شبكة سريعة النمو من أجهزة الصراف الآلي بيتكوين (BATMs) والتي تجاوزت 17000 جهازًا لدعم عمليات إيداع وسحب العملات المشفرة في جميع أنحاء البلاد.

ويحتل جارتها الشمالية ، كندا ، المرتبة الثانية مع ما يقرب من 1500 جهاز صراف آلي ، تليها المملكة المتحدة بحوالي 200 جهاز ، حسبما يفصل التقرير.

أكثر من 23000 جهاز صراف آلي على مستوى العالم

وفقًا لـ Coin ATM Radar ، وصل العدد العالمي للمواقع التي تحتوي على أجهزة الصراف الآلي والصرافين للعملات المشفرة إلى 23386 اعتبارًا من يوليو.

تغطي بياناتها 74 دولة وأكثر من 600 مشغل. موقع التتبع له ترتيب خاص به ، حيث تحتل بولندا المرتبة الثامنة بـ 83 موقعًا.

تتبع بولندا دولة أخرى في أوروبا الشرقية ، وهي رومانيا ، التي لديها بالفعل 78 جهاز صراف آلي وآلات صرف نقدي لتبادل العملات الورقية والعملات المشفرة.

تعد الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة مرة أخرى الوجهات الثلاث الرائدة في BATM مع 20603 و 1618 و 194 موقعًا على التوالي.

تشير صحيفة وارسو بيزنس جورنال إلى أن الشبكة المتنامية من أجهزة الصراف الآلي المشفرة أثارت مخاوف بين السلطات حول ما إذا كان يمكن استخدامها لأغراض غير مشروعة.

يقدم التقرير أمثلة مثل نقل مبالغ كبيرة من الأموال عبر حدود الولايات المتحدة والمكسيك أثناء جائحة فيروس كورونا ومناقشة في فانكوفر بشأن فرض حظر محتمل على أجهزة الصراف الآلي للعملة التي يُزعم أنها تُستخدم في غسيل الأموال.

وفقًا لهيئة الرقابة المالية البولندية (KNF) ، لا توجد أحكام في التشريع البولندي تحظر حاليًا أو تقيد أجهزة الصراف الآلي بيتكوين بأي شكل من الأشكال.

ومع ذلك ، فإن الشركات التي تقوم بتثبيت وتشغيل الأجهزة التي تشتري وتبيع العملات المشفرة تخضع للوائح مكافحة غسيل الأموال (AML) في البلاد ، كما يشير المنشور البولندي.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين