• bitcoinBitcoin$35,731.00-6.10%
  • ethereumEthereum$2,228.44-6.02%
  • rippleXRP$0.80-5.44%

اعتقلت الصين 1100 شخص يُزعم أنهم يستخدمون عملة مشفرة لغسل عائدات إجرامية

أعلنت السلطات الصينية أنه تم القضاء على أكثر من 170 عصابة إجرامية واعتقال أكثر من 1100 مشتبه به في الجولة الأخيرة من حملة القمع ضد الجماعات الإجرامية التي تقدم خدمات غسيل الأموال بالعملات المشفرة للمحتالين في مجال الاتصالات.

قمع الاحتيال على الاتصالات باستخدام العملات المشفرة لغسيل الأموال

أعلنت وزارة الأمن العام في جمهورية الصين الشعبية يوم الأربعاء عن تنفيذ الجولة الخامسة من عملية “البطاقة المكسورة”.

وأوضحت الوزارة أن هذا “اتخذ إجراءات صارمة ضد الجماعات غير القانونية والإجرامية التي تقدم خدمات غسيل أموال بالعملات الافتراضية للاحتيال في مجال الاتصالات” ، مضيفة:

تم القضاء على أكثر من 170 عصابة إجرامية ، وتم اعتقال أكثر من 1100 من المشتبه فيهم جنائياً.

يشير الإعلان إلى أن العصابات الإجرامية استخدمت العملات المشفرة لتحويل الأموال المتورطة في القضية.

كشفت تحقيقات الشرطة أن هذه العصابات الإجرامية تعمل عادة مع “مزارعي العملات” الذين يساعدون المحتالين في غسيل الأموال.

سيقوم مزارعو العملات بالتسجيل في العديد من منصات تداول العملات المشفرة وشراء وبيع العملات المشفرة وفقًا لمواصفات العصابات. يصف الإعلان:

بعد الانتهاء من عملية غسيل الأموال ، يمكن لـ “مزارعي العملات” الحصول على “عمولات” تتراوح من 1.5٪ إلى 5٪. يجذب الدخل غير القانوني المرتفع عددًا كبيرًا من الأشخاص للمشاركة ، مما يتسبب في أضرار اجتماعية خطيرة.

قالت جمعية الدفع والمقاصة الصينية يوم الأربعاء إن عدد الجرائم المتعلقة بالعملات المشفرة في ارتفاع. وقالت الرابطة في بيان إن العملات المشفرة “أصبحت بشكل متزايد قناة مهمة لغسيل الأموال عبر الحدود” ، مضيفة أنها أصبحت بالفعل وسيلة شائعة للدفع في أنشطة المقامرة غير القانونية. لاحظت الجمعية أن ما يقرب من 13 ٪ من مواقع المقامرة تدعم استخدام العملات المشفرة ، مما يجعل التتبع أكثر صعوبة.

كثفت السلطات الصينية مؤخرًا جهودها للقضاء على الأنشطة غير المشروعة التي تنطوي على العملات المشفرة. إلى جانب تكرار حظر العملة المشفرة الذي صدر منذ عدة سنوات ، حظرت ثلاث هيئات صناعية مؤخرًا الخدمات المالية وخدمات الدفع المتعلقة بالتشفير. أشار مجلس الدولة أيضًا إلى أنه سيضيق الخناق على تعدين البيتكوين. يوم الأربعاء ، ذكرت مواقع اخباريه أن مقاطعة تشينغهاي الصينية أصدرت تعليماتها بإغلاق عمليات تعدين البيتكوين.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين