• bitcoinBitcoin$62,746.00-0.68%
  • ethereumEthereum$2,421.635.98%
  • rippleXRP$1.813.37%

انخفض نشاط Cryptojacking لأول مرة منذ عام 2018 ، وفقًا لتقرير الاستخبارات

يبدو أن نشاط Cryptojacking يفقد الزخم ، وتحديداً الأنواع التي تعدين monero ، حيث كشف تقرير حديث عن تباطؤ في أنشطة التعدين غير المشروعة في السحابة.

قامت شركة استخبارات بتجميع النتائج.

تقرير يركز على حوادث Cryptojacking مع Monero

وفقًا للوحدة 42 في “تقرير الخيط السحابي” الخاص بهم ، فإن هجمات cryptojacking تتناقص لأول مرة منذ عام 2018 – العام الذي بدأت فيه الشركة في تتبع أنشطة التعدين غير المشروعة.

لكن الدراسة ركزت بشكل خاص على المونيرو (XMR).

يقوم المهاجمون بالتهديدات في هجمات الـ cryptojacking بالتعدين بشكل أساسي على العملة المشفرة الخاصة بالخصوصية ، والتي كانت موثقة جيدًا في أبحاث شركات الاستخبارات الأخرى.

وفقًا لتقرير الوحدة 42 ، من ديسمبر 2020 إلى فبراير 2021 ، فإن 17٪ فقط من المؤسسات في جميع أنحاء العالم التي لديها بنية تحتية قائمة على السحابة لديها نشاط تشفير. ويمثل انخفاضًا مقارنة بالرقم من يوليو إلى سبتمبر 2020 ، حيث أبلغت 23٪ من الشركات عن مثل هذه الحوادث.

على الرغم من أن الوباء قد عزز نشاط التعدين المرخص به ، إلا أن أحدث النتائج تشير إلى أن هذا هو أول انخفاض مسجل في حوادث التشفير المشفر منذ أن بدأت الوحدة 42 في تتبع مثل هذه الهجمات في عام 2018.

تفتقر الشركات إلى تدابير أمنية كافية لمنع الهجمات

ومع ذلك ، تحذر الوحدة 42 من أن الشركات لا تتخذ تدابير أمنية كافية لمنع مثل هذه الهجمات على البنى التحتية السحابية الخاصة بهم:

أهملت المؤسسات الاستثمار في الحوكمة السحابية وعناصر التحكم في الأمان المؤتمتة اللازمة لضمان بقاء أعباء العمل الخاصة بها آمنة أثناء انتقالها إلى السحابة.

في المقابل ، أوجدوا مخاطر تجارية خطيرة مثل الكشف عن بيانات حساسة غير مشفرة على الإنترنت ودعوة الانتهاكات من خلال ترك المنافذ غير الآمنة مفتوحة.

بينما حددت تقارير التهديدات السحابية للوحدة 42 الخاصة بنا في عام 2020 مشاكل مماثلة ، فإن الأزمات العديدة التي أطلقها جائحة COVID-19 جعلت الموقف أكثر صعوبة وانتشارًا.

ومع ذلك ، رفعت شركة الاستخبارات الإلكترونية الأعلام الحمراء بشأن العدد المتزايد من الهجمات الإلكترونية الأخرى التي لا تتعلق بمجال التشفير. ترتبط هذه الحوادث بالعيوب التي تم رصدها أيضًا في البنى التحتية السحابية.

اعتبارًا من وقت النشر ، وفقًا لبيانات موقع market.Bitcoin.com ، يتم تداول XMR عند 269.32 دولارًا ، بزيادة 0.15 ٪ عن اليوم ، مع رسملة سوقية تبلغ 4.82 مليار دولار.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين