• bitcoinBitcoin$12,964.80-0.04%
  • ethereumEthereum$406.71-1.43%
  • rippleXRP$0.252523-1.06%

شراء العملات المشفرة

قبل أن تكون مستعدًا لدخول عالم العملات المشفرة او البيتكوين، عليك إنشاء حساب مع أحد البورصات الرئيسية (مثل Coinbase أو CEX)، أو ربط حساب مصرفي أو بطاقة ائتمان وتحويل الأموال. ينبغي أن تستغرق تلك العملية، التي سنشرح تفاصيلها لاحقًا في هذا المقال، حوالي 10 دقائق أو نحو ذلك. ولكن قد يحدث نوع من الانقطاع أثناء القيام بهذا – وهو أمر شائع بشكل متزايد (ومثير للقلق).

أين يمكنني شراء العملات المشفرة؟

هناك العديد من نقاط الدخول الأخرى إلى عالم البيتكوين. يمكنك العمل كمتداول يومي واستخدام بورصة منظمة مثل GDAX (التي تملكهاCoinbase). من جهة أخرى، يمكنك أن تجد شخصًا محليًا يرغب في تداول النقود مقابل البيتكوين، إذا كنت تفضل مقابلة الغرباء في مواقف السيارات. وإذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا فيمكنك قبول بيتكوين كدفعة مقابل السلع أو الخدمات.

هل يمكنني التداول في سوق البيتكوين من دون شراء البيتكوين؟

يمكنك أن تتداول في البيتكوين من دون امتلاكه مباشرة. لا تقوم شبكة التداول الاجتماعي “eToro” ببيع البيتكوين ، ولكنها تسمح لك باتباع المتداولين والمراهنين – أو بصيغة التطبيق “نسخ” – أدائهم وأرباحهم (أو خساراتهم) من تقلبات الأسعار. وهي على الأقل مسألة وقت فقط قبل أن يكتشف المستثمرون المؤسسون الكبيرون طريقة تقديم البيتكوين إلى الجماهير من خلال صناديق الإستثمار المتداولة والمؤشرات.

أين يمكن شراء العملات المشفره؟

في الوقت الراهن، لا تزال الطريقة الأكثر شعبية لشراء البيتكوين هي المنصات مثل Coinbase أو CEX.مع هذا بالاعتبار، حتى Coinbase، المنصة الأكثر رسوخاً، تكافح من أجل مواكبة الطلب. هناك انقطاعات متكررة يمكن أن تجعل من الصعب أو المستحيل الشراء – وربما الأكثر إثارة للإحباط ، البيع – وهناك الكثير من العملاء والمستثمرين والمضاربين الذين لديهم قصص سيئة. لذلك، كما هو الحال مع كل شيء متعلق بالعملات المشفرة: يجب القيام ببعض البحوث وقراءة تحذير المشتري.

العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء العملات المشفرة

على الرغم من سجلها المنقوص من خدمة العملاء، فإنه ليس من المفاجئ أن معظم مشترين البيتكوين يذهبون إلى Coinbase. لدى هذه المنصة أكبر حجم تداولي، ودعم للمشاريع وجعل العملية المعقدة بسيطة وسهلة الاستخدام إلى حد ما.

ومع ذلك، فإن كل عملة مشفرة وبورصة لها بروتوكولات وقواعد خاصة بها، بعضها أكثر صرامة من غيرها. يتطلب البعض التحقق من هويتك قبل الشراء والبيع. يفرض البعض حدود الشراء صارمة، في حين أن الآخرين سوف يأخذ أي مبلغ من المال ترغب بدفعه.

مع تذبذب سعر البيتكوين بشكل كبير من ساعة إلى ساعة، يمكن أن يختلف وقت المعاملة – مدى سرعة تحويل العملة من حسابك المصرفي أو بطاقة الائتمان إلى محفظة البيتكوين – تبعًا للبورصة التي تستخدمها ونوع الدفع. ثم هناك مسألة الرسوم، والتي يمكن أن تضعف رصيدك بسرعة. سنلقي نظرة على كل من هذه العوامل أدناه.

هل يمكنني شراء العملات المشفرة كمجهول؟

البيتكوين ليس مجهولاً بالكامل. كل معاملة مرئية بشكل علني بمجرد نقشها ونشرها في البلوكشين. ومع ذلك، ترتبط تلك المعاملات بعنوان بيتكوين – وليس اسمًا أو رقم حساب – لذلك هناك طرق للتداول مع الحفاظ على حجب هويتك. (وهذا هو السبب في أن Silk Road، سوق الإنترنت المظلمة للمخدرات والسلع والخدمات غير المشروعة الأخرى، كان متعاقدًا مبكراً ومتحمسًا للبيتكوين.)

هل علي إجراء التحقق من هويتي لشراء البيتكوين او العملات المشفرة؟

إذا كانت الخصوصية مهمة بالنسبة لك، فإن شراء البيتكوين بالنقود هو أفضل طريقة لضمان ذلك. هناك العديد من المواقع التي تربط بين المشترين والبائعين – بما في ذلك Paxful و LocalBitcoins – والتي ستمكنك من التداول نقدًا أو حتى ببطاقة هدايا، شخصيًا أو عبر الإنترنت، للحصول على البيتكوين.

قد تتطلب عملية التحقق تحميل صور بطاقات و صور شخصية.

إذا اخترت أن تسلك مسارًا أكثر شيوعًا، في نهاية الأمر، يمكن أن تكون العملية صعبة للغاية. تتطلب البورصات الرئيسية قدرًا كبيرًا من الهوية والمعلومات المالية الحساسة لإنشاء حساب وتمويله. (يُطلب من البورصات المسجلة مع المنظمين التحقق من هويتك قبل التعامل معك في محاولة للحماية من الاحتيال وغسيل الأموال). وهناك خطر كلما قمت بتقديم معلومات شخصية ومالية لأي كيان، وخاصة عبر الإنترنت.

هل يمكنني استخدام بطاقة ائتمان لشراء بيتكوين؟

يمكنك استخدام أي مصدر تمويل لشراء البيتكوين تقريبًا، قد تقدم عملات مشفرة أخرى مرونة وخيارات أقل. تقبل معظم البورصات بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم، وعادة ما تكون هذه أسرع الطرق لشراء البيتكوين. تتضمن خيارات التمويل الأخرى حسابًا مصرفيًا أو حوالة مصرفية، والتي قد تتطلب وقتًا أطول – في فترة تتراوح بين بضع دقائق وبضعة أيام -. خدمة PayPal والنقود والعملات المشفرة الأخرى هي أيضا خيارات قائمة.

ما مقدار البيتكوين الذي يمكنني شراؤه دفعة واحدة؟

حتى لو كنت جالسا على أكوام من المال، وترغب بشراء البيتكوين، فإن هناك حدود. تضع بعض المنصات والبورصات حدًا أسبوعيًا أو يوميًا على كمية البيتكوين التي يمكنك شراؤها اعتمادًا على طريقة الدفع التي تستخدمها والمدة التي كان فيها حسابك نشطًا وسجل الشراء. وحتى إذا قمت بالتحقق من هويتك، فقد تظل محدوداً بشراء البيتكوين بقيمة 750 دولارًا في الأسبوع باستخدام بطاقة ائتمان أوما بين 10,000 دولار إلى 15000 دولار أمريكي في الأسبوع إذا كنت تستخدم حسابًا مصرفيًا.

بالطبع، يمكنك شراء كميات أصغر أيضًا. تسمح لك Coinbase بشراء بيتكوين بقيمة 1.99 دولار – لكن ستفرض 99 سنتاً من الأعلى على شكل رسوم.

ما نوع الرسوم التي علي توقع دفعها؟

على الرغم من عدم وجود تكاليف معاملات ثابتة مع البيتكوين، إلا أن الشراء والبيع عادة ما يتضمن رسومًا. تندرج رسوم Coinbase في فئتين رئيسيتين – رسوم التحويل ورسوم الصرف – والتي يمكن أن تضيف ما يصل إلى 7.99% إلى المعاملة في الولايات المتحدة، اعتماداً على طبيعة المعاملة وكيف تمول حسابك (مثل بطاقة الائتمان، التحويل المصرفي أو حوالة مصرفية) قد يتم أيضًا تحصيل رسوم منك لتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي أو منه. (راجع شرح رسوم Coinbase لرسومه هنا)

لوضع الأمور في سياقها، عندما اشتريت 100 دولار من البيتكوين في أوائل سبتمبر، باستخدام المال المنقولة من حساب مصرفي أمريكي لتمويل الصفقة، دفعت ما مجموعه 2.99 دولار على شكل رسوم. (لقد دفعت نفس المبلغ من الرسوم عندما بعت 100 دولار من البيتكوين في أوائل ديسمبر).

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين