• bitcoinBitcoin$63,021.00-0.60%
  • ethereumEthereum$2,441.406.33%
  • rippleXRP$1.823.06%

مجموعة المشتقات العملاقة CME تطلق عقد Micro BTC للعقود الآجلة

أعلنت شركة الأسواق العالمية الأمريكية Chicago Mercantile Exchange (CME Group) عن إطلاق منتج جديد لعقود البيتكوين الآجلة في 3 مايو 2021 ، إذا وافق المنظمون الأمريكيون على المنتج.

العقد الجديد هو منتج آجل للبيتكوين الصغير يمثل 0.1 بيتكوين بدلاً من عقد CME الآخر الذي يساوي خمسة بيتكوين.

يهدف العقد الأصغر إلى جعل الاستثمار في عقود البيتكوين الآجلة أكثر سهولة “لمجموعة واسعة من العملاء”.

مجموعة CME تطلق عقد Micro Bitcoin الآجل

أعلنت مجموعة CME Group الشهيرة في سوق المشتقات عن إطلاق منتج جديد للعقود الآجلة يكون أصغر من العقد الذي يمثل خمسة bitcoin (BTC).

سيكون المنتج الجديد ، الذي ينتظر الموافقة التنظيمية ، عبارة عن عقد آجل صغير يوفر تعرضًا لـ 0.1 BTC. في الأساس ، هذا هو عُشر حجم عملة البيتكوين وتعتقد الشركة أن المستثمرين سيكونون مهتمين بالمنتج الأصغر.

أوضح تيم ماكورت ، الرئيس العالمي لمؤشر الأسهم ومنتجات الاستثمار البديل بمجموعة CME ، أن بورصة شيكاغو التجارية شهدت نموًا كبيرًا منذ إطلاق العقود الآجلة لـ BTC في عام 2017.

“منذ إطلاق عقود بيتكوين الآجلة في عام 2017 ، شهدنا نموًا ثابتًا ومستمرًا السيولة والمشاركة في السوق في مشتقاتنا المشفرة ، خاصة بين المتداولين المؤسسيين ، “أوضح ماكورت خلال إعلان العقود الآجلة للبيتكوين الصغير.

وأشار المدير التنفيذي للمنتجات الاستثمارية البديلة كذلك إلى:

يستجيب إدخال العقود الآجلة لـ Micro Bitcoin مباشرة للطلب على العقود الأصغر حجمًا من مجموعة واسعة من العملاء وسيوفر المزيد من الخيارات والدقة في كيفية تداول المشاركين في عقود البيتكوين الآجلة المنظمة بطريقة شفافة وفعالة في مجموعة CME.

منتجات Bitcoin و Ethereum CME Dervitives الحالية ترى النمو


في عام 2017 ، أدى الكشف عن خطة CME Group و Cboe للانضمام إلى اقتصاد البيتكوين إلى ارتفاع سعر الأصل.

ولكن في وقت لاحق ، توقفت بورصة خيارات مجلس شيكاغو (Cboe) عن تقديم عقود البيتكوين الآجلة. من ناحية أخرى ، تجاوزت بورصة شيكاغو التجارية المنافسة العالمية وأصبحت واحدة من أكبر أسواق عقود البيتكوين الآجلة في العالم في نوفمبر 2020.

وفي الشهر التالي ، أعلنت بورصة شيكاغو التجارية أن الشركة ستقدم أيضًا عقود الإيثيريوم الآجلة.

ولكن في وقت لاحق ، توقفت بورصة خيارات مجلس شيكاغو (Cboe) عن تقديم عقود البيتكوين الآجلة.

من ناحية أخرى ، تجاوزت بورصة شيكاغو التجارية المنافسة العالمية وأصبحت واحدة من أكبر أسواق عقود البيتكوين الآجلة في العالم في نوفمبر 2020.

وفي الشهر التالي ، أعلنت بورصة شيكاغو التجارية أن الشركة ستقدم أيضًا عقود الإيثيريوم الآجلة.

طالما أن المنظمين على ما يرام معها ، فإن العقود الآجلة للبيتكوين الصغيرة ستنضم إلى عقود BTC و ETH السابقة التي تقدمها CME بالفعل.

تقول CME أنه يتم تداول حوالي 69000 عملة بيتكوين كل يوم ، و 38400 إيثر منذ إطلاق منتج ETH. تمامًا مثل عقد BTC الخمسة ، سيشير منتج العقود الآجلة للبيتكوين الصغير إلى السعر المرجعي لـ CME CF Bitcoin ويتم تسهيل جميع التسوية نقدًا.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين