• bitcoinBitcoin$62,945.00-0.60%
  • ethereumEthereum$2,428.356.19%
  • rippleXRP$1.801.74%

JP Morgan: انخفاض تقلبات Bitcoin يجعلها أكثر جاذبية للمؤسسات ، وتراجع توقعات سعره إلى 130 ألف دولار

يقول JP Morgan أن تقلبات البيتكوين قد انخفضت في الأسابيع الأخيرة ، مما يجعل العملة المشفرة أكثر جاذبية للمستثمرين المؤسسيين.

قام البنك الاستثماري أيضًا بمراجعة هدف سعر البيتكوين الخاص به إلى 130 ألف دولار.

زيادة التبني المؤسسي ، تنبؤ جديد بسعر البيتكوين

قال JPMorgan الأسبوع الماضي أن تقلب أسعار البيتكوين آخذ في الانخفاض في الأسابيع الأخيرة ، مشيرًا إلى أن هذا جعل العملة المشفرة أكثر جاذبية للمستثمرين المؤسسيين الذين يبحثون عن أصول منخفضة الارتباط لتنويع محافظهم الاستثمارية.

أوضح جيه بي مورجان أن التقلبات العالية لعملة البيتكوين كانت واحدة من أكبر العوائق التي تحول دون تبني المؤسسات لعملة بيتكوين ، مضيفة أنها ترى الآن علامات على أن تقلب العملة المشفرة أصبح أمرًا طبيعيًا.

أوضح جي بي مورجان أن “التغيير الأخير في هيكل ارتباط البيتكوين بالنسبة لفئات الأصول التقليدية” من المرجح أن يزيد من التبني المؤسسي للبيتكوين.

استنادًا إلى السعر الحالي للذهب البالغ 1700 دولار للأونصة ، يقول البنك ، “ميكانيكيًا ، يجب أن يرتفع سعر البيتكوين [إلى] 130 ألف دولار ، لتتناسب مع إجمالي استثمارات القطاع الخاص في الذهب.

إذا استمر تقلب عملة البيتكوين في التقارب مع تقلبات الذهب ، يقول البنك إن السعر المستهدف طويل الأجل سيكون 130 ألف دولار ، مضيفًا:

بالنظر إلى حجم الاستثمار المالي في الذهب ، فإن أي مزاحمة من الذهب كعملة “بديلة” تعني ارتفاعًا كبيرًا لعملة البيتكوين على المدى الطويل.

توقع البنك الاستثماري سابقًا أن يصل سعر البيتكوين إلى 146000 دولار على المدى الطويل ، لكنه خفض تقديراته حيث انخفض سعر الذهب مؤخرًا من ذروة 1900 دولار للأونصة.

وأوضح البنك أن “الانخفاض في سعر الذهب منذ ذلك الحين قد قلل ميكانيكيًا من احتمالية الاتجاه الصعودي المقدرة لعملة البيتكوين كبديل رقمي للذهب التقليدي ، بافتراض التعادل مع وزن محفظة الذهب”.

يعتمد سعر البيتكوين المستهدف من JPMorgan على توقعات الشركة بأن تقلبات البيتكوين سوف تتقارب مع تقلبات الذهب.

ومع ذلك ، لن يحدث هذا التقارب في المستقبل القريب ، حيث بلغ التقلب المحقق لمدة ثلاثة أشهر لعملة البيتكوين مؤخرًا 86٪ ، مقابل 16٪ فقط للذهب. وأشار البنك الاستثماري إلى:

من غير المحتمل أن يحدث تقارب في التقلبات بين البيتكوين والذهب سريعًا ومن المحتمل أن يستغرق عدة سنوات.

هذا يعني أن هدف سعر البيتكوين النظري فوق 130،000 دولار يجب اعتباره هدفًا طويل الأجل.

قناتنا بالتليجرام
شراء البيتكوين